ماسك يتبرع بـ "مبلغ كبير" لحملة ترامب الانتخابية

ذكرت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر، أن الملياردير إيلون ماسك تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ولم يشر التقرير الذي صدر أمس إلى مقدار ما تبرع به ماسك لكنه ذكر أنه "مبلغ كبير" تم منحه لمجموعة تسمى أمريكا بي.إيه.سي

ذكرت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر أن الملياردير إيلون ماسك تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ولم يشر التقرير الذي صدر أمس الجمعة إلى مقدار ما تبرع به ماسك لكنه ذكر أنه "مبلغ كبير" تم منحه لمجموعة تسمى أمريكا بي.إيه.سي.

وذكرت بلومبرغ أن أمريكا بي.إيه.سي، وهي مجموعة يمكنها تلقي مساهمات غير محدودة للنشاط السياسي، مطلوب منها الكشف عن قائمة المتبرعين في 15 يوليو.

وفي مارس ، التقى ترامب مع ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء. ومن المتوقع أن يتم اختيار ترامب رسميا الأسبوع المقبل مرشحا للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر.

وردا على التقارير الواردة عن الاجتماع، قال ماسك، وهو من مواليد جنوب أفريقيا وأحد أغنى أغنياء العالم، على منصة التواصل الاجتماعي إكس "فقط لكي أكون واضحا للغاية، أنا لا أتبرع بالمال لأي من المرشحَين لرئاسة الولايات المتحدة".

ولم يرد ماسك، الذي يرأس شركة صناعة السيارات الكهربائي تسلا وشركة تصنيع الصواريخ سبيس إكس وموقع إكس، على طلب من رويترز للتعليق.

وقال جيمس سينجر المتحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن ماسك يعرف أن ترامب "شخص أحمق وخائن للمبادئ الأمريكية وأنه سيخفض الضرائب المفروضة عليه بينما يزيد الضرائب على الطبقة المتوسطة بمقدار 2500 دولار".

وأضاف في بيان "تصدى جو بايدن لمن هم مثل إيلون، وناضل من أجل الطبقة الوسطى طوال حياته المهنية، ولهذا السبب سيفوز في نوفمبر".

وانتقد ماسك علانية سياسات بايدن بشأن الهجرة والسيارات الكهربائية وكذلك سنه، لكنه لم يعلن بشكل رسمي دعم أحد المرشحَين في انتخابات نوفمبر.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • 15 سبتمبر عطلة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية

    أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميماً إلى كل الوزارات والجهات الاتحادية بشأن عطلة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية لعام 1446هــ فقد تقرر أن تكون عطلة المولد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024

  • النيابة العامة لدولة الإمارات توضح عقوبة السب باستخدام وسائل التقنية

    يعاقَب بالحبس والغرامة، لا تقل عن (250,000) درهم، ولا تزيد على (500,000) درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات

  • شرطة دبي تنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته فجأة

    تمكنت الدوريات المرورية بالتعاون مع مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، من إنقاذ سائق تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ وذلك بعد أن قدم بلاغاً إلى المركز على الرقم 999 مُطالباً بسرعة مساعدته لعدم قدرته على التعامل مع الموقف

  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً الأحد

    يبدأ سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، غداً زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة، يلتقي خلالها دولة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ويبحث سموه خلال الزيارة مع كبار المسؤولين في الهند سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في القطاعات الحيوية الاقتصادية