بتوجيهات رئيس الدولة .. إطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني من 8 إلى 21 أكتوبر

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، أطلق سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة.

تبدأ الحملة بعنوان "الإمارات معك يا لبنان" اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر ولغاية يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي يشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.
وفي هذا الصدد، أكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، الاهتمام البالغ الذي توليه دولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونهجها الراسخ في دعم الأشقاء في لبنان إزاء ما يواجهون من تحديات إنسانية وظروف صعبة.
وأعرب سموه عن ثقته بالدور الإنساني والأخوي المعهود عن المجتمع الإماراتي الأصيل أفراداً ومؤسسات ورجال أعمال في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين.
جدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي بعد أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله قبل عدة أيام بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار في إطار جهود الدولة لدعم الأشقاء اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية، وفي ضوئها بدأت دولة الإمارات بإرسال 6 طائرات محملة بقرابة 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة، وبالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

الاكثر من أخبار محلية

  • ثاني الزيودي لـ "وام": الإمارات خامس أكبر شريك تجاري للأردن عالمياً بقيمة 4.2 مليار دولار في 2023

    أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية أن دولة الإمارات وبتوجيهات قيادتها الرشيدة حريصة على الارتقاء بآفاق التعاون البناء مع مختلف دول العالم،عبر برنامج اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة بما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الاقتصادية.

  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى أوسلو في زيارة رسمية لمملكة النرويج

    وصل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم، إلى العاصمة أوسلو في زيارة رسمية لمملكة النرويج الصديقة يلتقي خلالها الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج ومعالي يوناس غار ستوره رئيس الوزراء النرويجي لبحث سُبل تعزيز العلاقات الإماراتية النرويجية والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية.

  • ودعه عبدالله الثاني .. رئيس الدولة يغادر الأردن في ختام زيارة عمل

    غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في ختام زيارة عمل قام بها إلى المملكة.

  • ضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان" .. الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان

    أرسلت دولة الإمارات 6 طائرات تحمل على متنها نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية ومعدات الإيواء إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين، حيث شملت أيضا مساعدات بالتعاون مع كل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك خلال يومين في إطار الجسر الجوي الإماراتي، وضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان".

  • رئيس الدولة وملك الأردن يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية اليوم .. توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والمملكة الهادفة إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى مستويات جديدة من النمو المتبادل.. بجانب توفير مزيد من فرص العمل في الجانبين وتحسين سلاسل التوريد وتسريع نمو القطاعات ذات الأولوية.

أخبار محلية