"كوينتكس" أول منصة تكنولوجيا مالية تحصل على رخصة شركة تمويل من المصرف المركزي

كشفت أسترا تك، المجموعة العاملة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصول كوينتكس لمشاريع التكنولوجيا Quantix LLC، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل للمجموعة، على رخصة شركة تمويل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

 

كشفت أسترا تك، المجموعة العاملة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصول كوينتكس لمشاريع التكنولوجيا Quantix LLC، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل للمجموعة، على رخصة شركة تمويل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
واعتبرت المجموعة في بيان صحفي صادر اليوم، أن هذه الخطوة غاية في الأهمية وترسي معيارا جديدا للمشهد المالي في دولة الإمارات، لافتة إلى أن كوينتكس بذلك تصبح أول مشغل تكنولوجيا مرخص رسميا في دولة الإمارات.

 

وبحسب بيان المجموعة، تتيح الرخصة لمنصة كوينتكس تقديم مجموعة واسعة من من خدمات الإقراض والائتمان والتمويل قصير الأجل، وتُعد هذه الرخصة أول رخصة شركة تمويل يمنحها المصرف المركزي منذ عام 2016.
وبناءً على تعميم مصرف الإمارات المركزي رقم 3/2023، تمكّن الرخصة كل من كوينتكس وأسترا تك من تقديم مجموعة متنوعة من منتجات الإقراض، بما في ذلك القروض الشخصية مثل قروض المركبات، خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً (Buy Now, Pay Later) وخدمة الإيجار الآن والدفع لاحقاً (Rent Now, Pay Later)، إلى جانب خدمة الإرسال الآن والدفع لاحقاً (Send Now, Pay Later) من خلال منصة PayBy وغيرها.

وأكدت المجموعة أن هذا التوسع يمثل خطوة أساسية نحو تعزيز الشمولية المالية وتلبية الطلب المتنامي على التمويل الأصغر في المنطقة.

وقال عبد الله أبو الشيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أسترا تك"نجحنا خلال العامين الماضيين في بناء أول منصة فائقة في المنطقة تمنح المستخدمين خدمات لم تكن متاحة مسبقا، ما أسهم في تحسين حياة الملايين من خلال حلول الاتصال والمحفظة الرقمية وخدمات تحويل الأموال عبر الحدود التي نوفرها، وفي ضوء دعم مصرف الإمارات المركزي لجهودنا، يتمثل هدفنا الحالي في إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع لإتاحة الوصول إلى القروض الصغيرة، كما نسعى إلى إنشاء إطار عمل مالي يعزز النمو الاقتصادي ويدعم الاستقرار النقدي وفق أعلى مستويات الكفاءة والمرونة".

الاكثر من اقتصاد

  • ابن طوق ونظيره الإستوني يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

    بحث معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ووفد من جمهورية إستونيا برئاسة معالي إركي كيلدو، وزير الشؤون الاقتصادية والصناعة الإستوني، اليوم، تعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين الإمارات وإستونيا، خلال المرحلة المُقبلة، في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، لا سيما الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا والصناعة والسياحة وريادة الأعمال والاقتصاد الدائري والنقل.

  • صحف الإمارات: شراكة فاعلة تدعم التنمية في الإمارات ومصر

    أشادت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم بالتعاون بين الإمارات ومصر الذي يتطور باطّراد ويثمر منافع اقتصادية واستثمارية تدعم الجهود التنموية في البلدين الشقيقين، والذي شهد أمس إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة "رأس الحكمة" وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي في مصر

  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي

    أكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن دبي تواصل بثبات تعزيز مكانتها كبيئة استثمارية عالمية رائدة، من خلال تطوير اقتصادها المتنوع، والبِنَاء على نقاط قوتها الاستراتيجية، بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي جعلت من الإمارة مركزاً عالمياً لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

  • محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لمدينة "إكسبو دبي"

    أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي ماضية في بناء مستقبل يليق بمكانتها كمدينة تجمع العالم على قيم الخير والسلام والتعاون، ووجهة أولى لكل أصحاب الأفكار المبدعة والطموحات الكبيرة من حول العالم من الساعين لتحويلها إلى نجاحات وإنجازات تخدم الإنسان وتسهم في تحسين نوعية حياته وتفتح أمامه فرص التطور والتقدم والنماء، انطلاقاً من نهج ثابت تبعته دبي على مدار سنوات طويلة واضعة صنع المستقبل الأفضل هدفاً لا تحيد عنه.

  • أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 في دبي

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ينظمها المجلس، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت شعار "تمكين الجهود العالمية .. تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور" في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى يوم غد الخميس.

أخبار محلية