فريق فرسان الإمارات يكمل جاهزيته للمشاركة في مونديال القدرة بفرنسا

اكتملت استعدادات فريق فرسان الإمارات للمشاركة في بطولة العالم للقدرة التي ستقام على ميادين مدينة مونبازير الفرنسية غداً السبت، لمسافة 160 كم تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة

اكتملت استعدادات فريق فرسان الإمارات للمشاركة في بطولة العالم للقدرة التي ستقام على ميادين مدينة مونبازير الفرنسية غداً السبت، لمسافة 160 كم تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة.

وستقام اليوم (الجمعة) إجراءت الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة التي يتطلع من خلالها فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز المركز الثاني في النسخة الماضية "الإمارات 2023" عن طريق الفارس سالم حمد ملهوف صاحب الميدالية الفضية على صهوة الفرس "هالة" والتي حقق على صهوتها اللقب من قبل في نسخة ايطاليا 2021.

ويضم فريق الإمارات مع سالم حمد ملهوف كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.

وأقيم مساء أمس (الخميس) حفل افتتاح البطولة بمشاركة 7 دول عربية وخليجية هي الإمارات والبحرين والسعودية وقطر والكويت والأردن والجزائر .

وتشتمل منافسات البطولة على فئتي الفردي والفرق حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.

وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لفريق فرسان الإمارات، أن السمعة العالمية والمكانة المرموقة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية بشكل عام، وسباقات القدرة والتحمل على وجه الخصوص تضعها دائماً في صدارة المشهد التنافسي العالمي بفضل المسيرة الحافلة بالإنجازات وأبرزها تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بلقب بطولة العالم للقدرة 2012، في المملكة المتحدة، وفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بلقب مونديال 2014 بجمهورية فرنسا، إضافة إلى تحقيق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في إسبانيا.

وأضاف إن فريق الإمارات في المشاركة الحالية يضم مجموعة مميزة من خيرة الفرسان مع أفضل الخيول والذين استعدوا للبطولة بصورة جيدة من خلال المعسكرات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن مسارات البطولة تتميز بالمنحدرات والمرتفعات المفاجئة ودائماً ما تركز فرنسا مستضيفة البطولة على أن تكون مراحل السباق فيها منحنيات عديدة للحد من السرعة في السباق، ولكن فرسان الإمارات معتادون على قهر الصعوبات والظروف في مختلف السباقات والبطولات.

وأكد المدرب إسماعيل محمد جاهزية فريق الإمارات للبطولة، متوجهاً بجزيل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، على الدعم الكبير لرياضة الآباء والأجداد مما قاد إلى الصدارة عالمياً في رياضة الفروسية وسباقات القدرة والتحمل.

من جانبه قال المدرب محمد السبوسي إن تحضيراتهم في الإسطبل استعداداً للبطولة تختلف عن المشاركات السابقة، حيث تم الاعتماد على تجهيز الخيول محلياً في الدولة لأول مرة بخلاف السنوات الماضية التي كانت التحضيرات تركز فيها على المشاركة في سباقات الموسم الأوروبي.

وأضاف السبوسي أن فرسان الإمارات خاضوا التحدي سابقاً على ميادين مونبازير بجانب العديد من ميادين القدرة في شتى أنحاء العالم، وأن الثقة كبيرة للظهور بصورة مشرفة للإمارات في المحفل العالمي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية