بعد ورق الحمام.. "ذعر" صبغة الشعر يصيب الأميركيين

تحولت العادات الشرائية عند الأميركيين، خلال الأسابيع الماضية التي قضوها في منازلهم بسبب تفشي وباء "كوفيد-19"، من "ذعر" شراء السلع الأساسية و"ورق التواليت" إلى مستلزمات أخرى مثل مستلزمات العناية الشخصية.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "وولمارت"، دوج ماكميلون، في برنامج "توداي" على شبكة "إن بي سي"، إن بيانات المبيعات أظهرت "أنه مع بقاء الناس في منازلهم، تحول تركيزهم وميولهم الاستهلاكية".

وأضاف:"بات الناس بحاجة إلى قصة شعر، لذلك بدأت في رؤية المزيد من أدوات تشذيب اللحية وصبغات الشعر وأشياء من هذا القبيل"، وفقا لما ذكره موقع "بزنس إنسايدر".

ويأتي ارتفاع مبيعات الصبغات وأدوات تشذيب وقص الشعر بعد أن أمرت المدن والولايات بإغلاق الأعمال غير الضرورية في أواخر مارس، تاركين الأميركيين بدون صالونات وحلاقين في المستقبل المنظور.

وبيّن ماكميلون أنه بالإضافة إلى الإمدادات التي تركز على العناية الشخصية، فإن الأميركيين باتوا يتسوقون بشكل أكبر مصادر ترفيه مثل الألعاب والألغاز لتمضية الوقت في العزلة الذاتية في منازلهم بعد قرارات وتدابير الإغلاق.

وكانت التقارير قد لاحظت تغيرا في سلوك المستهلك منذ أن بدأ تفشي المرض في الارتفاع بسرعة عبر الولايات المتحدة في أوائل مارس عندما أفرغ المتسوقون المذعورين أرفف السلع الأساسية مثل ورق التواليت ومعقم اليدين.

وبعد أسبوعين من الحجر الصحي، حوّل الأميركيون وقت فراغهم إلى الطهي وصنع الخبز، حيث كشفت البيانات الصادرة عن شركة "نيلسن" نموا كبيرا في مبيعات خميرة الخبز، وتفوقت على أي منتج استهلاكي آخر في الأسبوعين الأخيرين من مارس، حيث ارتفعت
مبيعاتها بنسبة 647 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

وفي الوقت الذي عبر فيه مسؤولو الصحة العامة عن تفاؤلهم بشأن بعض الدلائل على أن إجراءات العزل تعمل في "تسطيح منحنى الوفيات والإصابات"، فقد توقفوا عن التأكيد على أنه سيعاد رفع تدابير وإجراءات الإغلاق قريبا.

الاكثر من منوعات

  • اكتمال التحضيرات لتنظيم "حصن الاتحاد 10" في العين بعد غد

    شهدت النسخ التسع الماضية من حصن الاتحاد، تعاوناً متميزاً بين وزارة الدفاع وعدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية على مستوى الدولة لتنظيم العروض العسكرية التي تنقلت بين الإمارات منذ العرض العسكري الأول الذي نظّم في كورنيش أبوظبي في مارس من العام 2017.

  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة السابعة من حملتها "شتاؤنا آمن وممتع"

    أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، النسخة السابعة من حملتها التوعوية "شتاؤنا آمن وممتع"، التي تستمر شهرين بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني والشركاء الإستراتيجيين، وتهدف إلى تعزيز التوعية الوقائية للجمهور خلال فصل الشتاء والتقيد بالقوانين والأنظمة التي وضعت من أجل سلامة الجميع.

  • كوكب المشتري يتقابل مع الشمس ويقترب من الأرض اليوم

    جمعية الإمارات للفلك: دول العالم تشهد اليوم ظاهرة فلكية تعرف باسم "التقابل" حيث يتخذ كوكب المشتري وضعا يتوازى فيه مع الشمس والأرض على خط سماوي واحد وتعتبر هذه الظاهرة مشابهة لظاهرة البدر، حيث تضيء الشمس جانب المشتري المقابل للأرض بنسبة تقارب 100%

  • ظهور استثنائي لحوت "برايد" في الفجيرة

    رصدت هيئة الفجيرة للبيئة، حوتا من نوع "برايد" بالقرب من ميناء الفجيرة، بالتنسيق مع "الميناء" ومركز الفجيرة للبحوث، وشكلت على الفور، فريقاً من المختصين لمراقبة تحركات الحوت ووضع خطط علمية ممنهجة لإعادته إلى مساره باعتباره من الحيتان المهاجرة.

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

أخبار محلية